الرئيسية > اخبار مصر > قرار بغلق شركة إبسوس مصر للخدمات الاستشارية بدار السلام
قرار غلق شركة إبسوس
قرار غلق شركة إبسوس

قرار بغلق شركة إبسوس مصر للخدمات الاستشارية بدار السلام

صدر قرار من وزارة القوى العاملة، بغلق شركة إبسوس مصر للخدمات الاستشارية، بحى دار السلام بالقاهرة، حيث رغم صدور قرار الغلق من وزارة القوى العاملة ، إلا أن رئيس حى دار السلام رفض تنفيذ قرار الوزارة، وكان سبب غلق الشركة هو عدم التزامها بإجراء تقييم المخاطر الطبيعية، وإعداد خطة طوارئ لحماية المنشأة والعاملين بالشركة عند حدوث أى كارثة.

ويذكر أن القرار قد صدر يوم 20 فى الشهر الماضى، من وزارة القوى العاملة بالقاهرة، وبالرغم من قرار الوزارة لم يوافق رئيس حى السلام حتى الآن على تنفيذ قرار الاغلاق.

حيث تضمن قرار وزارة القوى العاملة بالقاهرة، ضد الشركة ، إنه طبقًا لنص المادة 215 من قانون العمل 12 لسنة 2003 صدر قرار غلق شركة إبسوس، وذلك لعدم التزامها بإجراء تقييم المخاطر وإعداد خطة طوارئ لحماية المنشأة والعاملين عند حدوث أى كارثة بالشركة، وعدم تأمين الشركة اذا حدث أى حريق ، بالاضافة الى عدم وجود تقرير من إدارة الحماية المدنية بالتزام المنشأة لشروط الحماية المدنية .

ويذكر أن مسئولى من قطاع التفتيش والرقابة فى مديرية القاهرة ، ذهبوا للتفتيش فى مقر شركة إبسوس مصر وتبين من خلال التفتيش مخالفة الشركة للقانون ، بالاضافة الى مخالفتها لقواعد السلامة والصحة المهنية ، وهذا قد يعرض العاملين بالشركة للخطر ، حيث صدر فورآ قرار بغلق الشركة.

قرار غلق شركة إبسوس مصر
قرار غلق شركة إبسوس مصر

شاهد أيضآ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *