الرئيسية > منوعات > فى المستقبل سيعالج السرطان بالبكتيريا المعوية
600x330 - فى المستقبل سيعالج السرطان بالبكتيريا المعوية

فى المستقبل سيعالج السرطان بالبكتيريا المعوية

من الممكن أن تكون بعض أنواع البكتيريا قادرة على مساعدة  الجسم في محاربة السرطان من خلال تجهيز خلايا جهاز المناعة وتمهيد الطريق أمام العلاجات المناعية المعروفة باسم (بي.دي-1) والتى تقوم بدورها برفع فعالية جهاز المناعة فى الإنسان .

لذلك تتنافس اليوم شركات التكنولوجيا الحيوية لتطوير أدوية تستخدم البكتيريا كعقاقير لمحاربة السرطان وتعتمد فى ذلك على نتائج علمية حديثة أظهرت أن المرضى الذين لديهم مستويات مرتفعة من البكتيريا المعوية المفيدة يكونون أكثر قابلية للاستجابة إلى العلاج المناعي الحديث ، وهو اتجاه عالمى يعتمد على تنشيط مناعة الجسم الطبيعية .

وتأتى نتيجة إكتشاف  فوائد البكتيريا المعوية المفيدة،حيث صرح روجر بوميرانتس الرئيس التنفيذي لسيريس في  البدء فى التجارب الإكلينيكية في علاج الورم السرطاني النقيلي  وتقييم إمكانية طرح علاج يعتمد على البكتريا إلى جانب أحد العلاجات المناعية.

و يتم استخدام  علم الميكروبيومي أي جينات الميكروبات فى علاج  أمراض مثل التهاب القولون التقرحي والتهاب القولون الغشائي والتهاب الأمعاء ، ولكن تتطلع اليوم شركات الى  إستخدام جينات الميكروبات وهى الفرصة الجديدة لمحاربة السرطان وعدم الإكتفاء بإستخدامها فقط لعلاج أمراض القولون .

المصدر :(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *