الرئيسية > اخبار مصر > السيسى يستقبل وزير التعاون والاقتصاد الألمانى لتعزيز التعاون بين البلدين
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسى يستقبل وزير التعاون والاقتصاد الألمانى لتعزيز التعاون بين البلدين

أكد السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية المصرية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي اعرب خلال لقائه اليوم بوزير التعاون والاقتصاد الألمانى “جيرد مولر” ، التطور الذى تشهده مصر فى مجالات التعاون الاقتصادى والصناعى مع المنيا ، مؤكدآ إلى حرص البلدين على انعقاد لجنة مشتركة بينهم للتعاون الاقتصادى بين البلدين، والتى ستقام في شهر يوليو المقبل.

حيث أعرب السيسى عن انتمائه لأن تقيم هذه المؤتمرات في اتخاذ خطوة رئيسية جديدة لتعزيز التعاون بين البلدين عن طريق اقامة مشروعات محددة تنفذها الحكومة تحسبآ لخطة التنمية.

كما أعرب السيسى عن تقديره لبرامج التعاون الرائعة بين البلدين، والتى تعوم فى مشاركة مجالات الطاقة المتجددة بأنواعها،والتدريب أيضآ على إدارة الموارد المائية.

وأضاف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف ، أن وزير التعاون الألمانى حرص ونبه على التطورات الإيجابية فى مصر فى السنوات الماضية من التطورات، مؤكدآ إلى ان ما تمثله مصر فى هذه المرحلة شريك رئيسى لدولة ألمانيا ، وأكد التزام المانيا بتطوير التعاون مع مصر، من خلال ما تتمتع به مصر من مكانة متميزة بين العالم.

كما أعرب عن تشجيعه للعمل على زيادة مصر من برامج المشاركة من ألمانيا ودول الاتحاد الأوروبى، وخاصة فى مشاريع التدريب الفنى والمهنى، بخصوص توفير فرص عمل وتطوير التنمية.

من جانبه شهد اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسى حفلة التوقيع على اوراق أعمال الجنة الاقتصادية المشركة مع المانيا، وذلك بعد انتهاء حفلة المنتدى الاقتصادى المصرى الألمانى.

شاهد أيضآ

اترك تعليقاً